متجر Google play لا يعمل ؟ اليك ما يجب أن تفعله



الكثير من مستخدمين الاندرويد تواجههم مشاكل أثناء تحميل التطبيقات من متجر Google Play مثل رسائ الخطأ أو الانهيار المفاجىء أو أن المتجر لم يفتح من أساسه. نحن لدينا الحل واليك ما يمكن القيام به عند حدوث اى مشاكل فى المتجر.

أولا قبل أن نبدأ فى شرحنا نحن نقترح عليك أن تشاهد هذه الموضوع عن طريقة حل مشاكل وأخطاء متجر Google Play.

1. إفراغ ذاكرة التخزين المؤقته (Cache) الخاصه بـ Google Play

في معظم الحالات عند إفراغ ذاكرة التخزين تحل أغلب مشاكل المتجر ذاكرة التخزين هى منطقة تخزين البيانات الذي يحتفظ مؤقتا بحيث يمكن استرجاعها بسرعة دون الحاجة إلى إعادة تحميلها.لمسح ملفات التخزين المؤثته أتبع التالى.

أذهب الى Settings > Apps < All< Google play store


2. تنظيف بيانات سوق Google play

تنظيف بيانات سوق Google play  ستجده فى نفس مكان الحيله الاولى فى الاعلى
ويقوم هذا الاعداد بمسح جميع بيانات التطبيق المحفوظه . بما فى ذلك اى شىء موجوده فى التطبيق هوه السبب فى حدوث الخلل.

كما الحال فى الشرح السابق فى الاعلى أذهب الى Settings > Apps > Google Play Store, ولكن هذه المره قم بالضغط على Clear Data.

3.الغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play
    فى بعض الاحيان تحديثات Google Play تضر أكثر من ما تنفع, وتتسبب فى مشاكل كثيره لعد التثبيت. أذا كن تعتقد أن هذا هوا السبب فمن المستحسن الغاء هذا التحديث.
    •  أذهب الى Settings > Apps > Google Play Store, ثم قم بالضغط على الزر الذى يدعى Uninstall Updates.هذا الخيار ثوف يعيد متجر Google Play الى الاصدار الاصلى أى عند أو مره تم تنزيل المتجر فيها.
    • الان تحتاج الى أصدار أقدم ولكن مازال أخر أصدار, تحميل أصدار من جوجل بلاى وأفضل مكان لفعل ذلك هو الذهاب الىGoogle Play Store page on APK Mirror وقم بتحميله من هناك.
     
    4.محو البينات وذاكرة التخزين المؤقته على Google Play Services

    أذا كان Google play القلب النابض فى جهازك أذا Google Play Services هوا روحه.Google Play Services يقوم بالعمل فى الخفاء حيث يثوم بتجميع اجزاء التحميل سويا ويجعلهم تطبيق كامل وأيضا يسمح بمزامنة وأرسال الاشعارات والدفع وغير ذلك.ومن الممكن أنه أذا كان لديك مشاكل فى المتجر ولم تحل بعد تنفيذ النصائح فى الالعلى فمن الاغلب ان Google Play Services هوا المتسبب فى ذلك, ولحلها أتبع التالى.

    أذهب الى Settings > Apps > All > Google Play services قم أضغط على زر Clear Cache 
    واذا أخفق هذا فى حل المشكل عد مجددا الى نفس المكان ولكن هذه المره أضغط على Clear Data.


    5.إعادة تعيين حساب Google على هاتفك.

    لقد شرحنا فى الحلول فى الاعلى بعض الحلول الجزرية . واذا ظل المتجر لا يعمل عند عليك الان بأعادة تحديث حساب جوجل الخاص بك. عن طريق أظالة حسابك وأعاده مره أخرى.
    1.  أذهب الى Settings > Accounts واضغط على Google 
    2. اضغط على حساب Google الذي تريد إزالته، ثم انقر فوق رمز القائمة (ثلاث نقاط) في اعلى اليمين واضغط "إزالة". القيام بهذا لكل حساب جوجل على جهازك.
    3. بعد ذلك، انتقل إلى Settings > Accounts > Add Account > Google واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لاضافة حسابك مره أخرى.


    6.تفعيل مدير التحميل

    هناك فرصخ بأنه أذا تعطل مدير التحميل فى جهازك سيتوقف متجر Google Play أيضا .واذا كانت هذه هى المشكله . فا الحل بسيط.
    1.  أذهب الى Settings > Apps / Application Manager > All > Download Manager.
    2. إذا تم تعطيل مدير تحميل، سترى علامة على زر "تمكين". ما عليك سوى النقر على هذا الزر لتشغيل مدير تحميل مرة أخرى. إذا كان كل ما تراها هي أزرار "Force Stop" "و" Disable " ان لم يكن اى من ذلك موجود فهذا يعنى أن مدير التحميل يعمل بكفأء وتستبعده من المشكله.


    أذا لم تحل مشاكل google play بعد تنفيذ هذه النصائح أو لديك مشكله أخرى دعنا نتعرف على ذلك فى التعليقات.

    تعليقات

    المشاركات الشائعة